Echoroukonline: Rachid Nekkaz homme politique algérien de l’année 2014

نكاز، ربراب، براهيمي و »دوبل كانون ».. شخصيات 2014

http://www.echoroukonline.com/ara/articles/228182.html

تصدر المترشح المفترض السابق للانتخابات الرئاسية لـ17 أفريل في الجزائر قائمة أبرز الشخصيات السياسية لعام 2014 التي أعدها موقع « الشروق أون لاين ».

وجاء كل من رجل الأعمال يسعد ربراب، ولاعب الفريق الوطني لكرة القدم ياسين براهيمي ومغني الراب لطفي « دوبل كانون » في المراتب الأولى كشخصيات 2014 في الاقتصاد والرياضة والفن.

وقد تم الإعلان عن شخصيات العام 2014 في الحفل الذي نظمته مؤسسة الشروق بمناسبة نهاية العام 2014، حيث تم استعراض أهم الأحداث السياسية والدولية والرياضية والثقافية والرياضية، وكذا حصاد عمل مختلف فروع مجمع الشروق (الجريدة، الموقع، التلفزيون، المجلة).

ففي المجال السياسي حصد رشيد نكاز، الناشط السياسي ورجل الأعمال الجزائري العائد من فرنسا، والذي صنع الحدث سواء خلال الحملة الانتخابية للرئاسيات أو بخرجاته الميدانية كانت آخرها المسيرة التي قادها من خنشلة إلى العاصمة مشيا على الأقدام، حصد أغلبية الأصوات المشاركة في الاستفتاء الذي نظمه موقع « الشروق أون لاين » وحصل على نسبة 53.46 بالمائة، حين صوت لصالحه 2189 شخص متفوقا على ملاحقه الوزير الأول عبد المالك سلال الذي تحصل على نسبة 35.8 بالمائة من الأصوات، حيث صوت له 1466 شخص.

وجاء في المرتبة الثالثة رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، الذي حصل على نسبة 9.16 بالمائة من نسبة الأصوات، حيث صوت لصالحه 375 شخص، وحل الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، عمار سعداني، في المرتبة الرابعة والأخيرة، بنسبة تصويت بلغت 1.59 بالمائة ومنحه 65 شخصا فقط أصواتهم

 


Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *